1 tour.photos

اشهر مساجد القاهرة

اشهر مساجد القاهرة

الجامع الأزهر في ميدان الحسين

يقع الجامع الأزهر في ميدان الحسين ، وتعد جامعة الأزهر في القاهرة واحدة من أشهر وأقدم الجامعات الإسلامية في العالم كله ، وقد تم إنشاؤها من قبل جوهر الصقلي بأمر من الخليفة المعز لدين الله.

 

 
تجربة استكشاف التاريخ الإسلامي في الجامع الأزهر . اشتق اسم الجامع الأزهر من فاطمة الزهراء ، وهي ابنة النبي محمد ، وقد لعبت دوراً حيوياً في الحياة السياسية والدينية في مصر ودول الشرق الأوسط المحيطة منذ ذلك الحين ، وبالتالي في الوقت الحاضر جامعة الأزهر الذي تم بناؤه حول المسجد هو أرقى منظمة للمدارس المسلمة ، ويحظى طلابها بتقدير كبير لدراساتهم الإسلامية.

 

 

 
جامع الأزهر هو عقد ضخم يسلط الضوء على الدراسات الإسلامية والعلوم والهندسة عبر قرون عديدة ، ويتكون من خمس مآذن جميلة ذات شرفات صغيرة وأعمدة منحوتة رائعة ، عندما تذهب إلى هناك ستستكشف الأساليب القديمة تعليم الدين في زمن صلاح الدين وكيف تحسنت وتغيرت طريقتها ، وكذلك تحسين مدارس التجارة والعلوم والطب وغيرها ، لتصبح مؤسسة تنافسية في السنوات الأخيرة.
 
مسجد الرفاعي

يقع في شارع القلعة. مسجد الرفاعي معروف بهندسته الإسلامية الرائعة ويعتبر من أكبر المساجد في القاهرة. في البداية تم بناء مسجد الرفاعي ليكون ضخمًا مثل مسجد السلطان حسن الكبير الذي يقع مقابله مع العديد من أوجه التشابه بينهما.

 

تم بناء مسجد الرفاعي على مرحلتين بين عام 1869 م و 1912 م. بدأ البناء في عام 1869 م  بأمر من السيدة خوشيار هانم ، أم الخديوي إسماعيل باشا من القرن التاسع عشر ، صممه المهندس حسين فهري باشا ، لكن البناء توقف في عام 1880 م. لتعديل التصميم وبعد وفاة السيدة خوشيار هانم عام 1885 م توقف البناء بالكامل لمدة خمسة وعشرين سنة. بعد ذلك ، خلال فترة حسين حلمي الثاني ، استمر البناء عندما أمر ماكس هيرتز باشا ، الذي كان نمساويًا ، ومساعده الإيطالي كارلو فيرجيليو سيلفانيي بإنهاء المهمة ، لذلك تم استئناف البناء في عام 1905 م وتم الانتهاء من المسجد في عام 1911 م ، وافتتح لأول مرة لصلاة الجمعة عام 1912 م.

مسجد الحسين

يعد مسجد الحسين من أشهر المعالم الإسلامية في مصر ، ويقع بالقرب من خان الخليلي البازار الرائع في القاهرة ، كما كان هناك بعض الأبحاث التي أثبتت أن مسجد الحسين بني فوق مقبرة الخلفاء الفاطميين ، والأكثر إثارة في هذا المسجد أنه يحتوي على مجموعة مذهلة من الأشياء المقدسة مثل أقدم نسخة من القرآن الكريم.

 

البرنامج يشمل

    .

البرنامج غير مشمول

    .

للتواصل عن طريق الهاتف

01014740111 - 01014740222

بيانات الحجز

back to top